LinkedIn Tips for Egyptian Translators -1

LinkedIn Tips For Translation

وجدت محتوى في إحدى المجموعات الأجنبية يهتم بمهارات “لينكدإن” وكيفية استغلاله للوصول للـ Direct Clients والموضوع كان يتحدث عن أي منتج عامة لا الترجمة خاصة، فجاءت لي فكرة تحويل المحتوى ليخدم مهنة الترجمة وخاصة العمل الحر، لأن التسويق وخاصة الإلكتروني شيء لا غنى عنه بالنسبة لنا.

كان المحتوى يتحدث عن كيفية استغلال ” لينكدإن” في الـ Inbound Marketing وهي استراتيجية تسويقية كبيرة فعالة في مجالنا يطول شرحها يمكنكم القراءة عنها على الإنترنت وسأحاول التحدث عنها في سلسلة من واقع خبرتي العملية فيما بعد بإذن الله – وبالمناسبة ترجمة المصطلح ده محل خلاف بين أهل التسويق أنفسهم وأنا بقترح الترجمة تكون (التسويق الارتدادي وليس الداخلي) لأن كل أركانه بتصب في مصلحة بعضها وفي انتظار الزملاء واقتراحاتهم. وهي تختلف عن النمط التسويقي التقليدي الذي اتبعناه معًا باستخدام قوائم المراسلات الخاصة بشركات الترجمة حول العالم والتي تعرفنا فيها معًا – بفضل#مبادرة_تحديث_السيرة_الذاتية_للمترجمين في مرحلتها الأولى والثانية – على كيفية إعداد الخطاب التعريفي والسيرة الذاتية ومراسلة العميل بشخصه لا كمجموعة كبيرة من الإيميلات في إيميل واحد!

الأمر في لينكدإن مختلف بعض الشيء وهو على خطوات أهمها تحديد السوق المستهدف، في حالتنا – نحن المترجمين – سنستهدف شركات الترجمة أو العميل المباشر الذي يبحث عن مترجم، وفي هذا المنشور حديثي عن مراسلة شركات الترجمة لا العميل المباشر.

إليكم الخطوات والتي يسبقها بالطبع إنشاء حساب على LinkedIn:

1- الذهاب إلى My Network (الصورة 1)؛


2- الضغط على علامة البحث (الصورة 2)؛


3- الذهاب إلى Filtered Search وكتابة Translation Vendor Manager أو Translation Project Manager في خانة Title أو أي مسمى تريده واختيار البحث 2nd ما يعني البحث في جهات الاتصال الموجودة لدى جهات الاتصال الخاصة بك أو من تتابعهم. (الصورة 3)


4- (الصورة 4 ) وهي ثاني خطوات الاستهداف وفقًا للبلد أي البحث عن Translation Vendor Manager أو Translation Project Manager أو أي مسمى تريده في بلد معين حسب استهدافك وقتها، سواء أكان السوق المصري أم الخليجي أم العالمي وخبرتك هي الفيصل. لا داعي للاستعجال “ومتحرقش نفسك للعميل الأجنبي” أثقل مهاراتك ثم راسل.


5- الضغط على Connect: لو كان حسابك مجاني ستنتظر حتى يقبل الطرف الآخر طلب الاتصال أو ستراسل الشخص على الإيميل الخاص بالشركة والذي سيظهر لك في نتائج البحث (فلان vendor manager في شركة ×××) ادخل الاسم على جوجل وابحث عنها وراسلها. أما لو كان حسابك غير مجاني فيمكنك مراسلة الشخص مباشرة عن طريق رسالة InMail.

ملحوظة أخيرة ماذا يحدث لو راسلت شركة ولم ترد عليك وفعلا لديك طموح كبير ومهارات عالية تمكنك من العمل لديهم؟ ببساطة تنتظر 3 إلى 5 شهور وراسلهم مرة أخرى ولكن حاول أن تبحث عن سبب عدم الرد على خطابك التعريفي Cover Letter؟ ألم تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة وأسس كتابة السيرة الذاتية بطريقة جديدة ومبتكرة والتي سبق وتعرضنا لها هنا أكثر من مرة بالمبادرة #مبادرة_تحديث_السيرة_الذاتية_للمترجمين؟ هل وردت أخطاء إملائية أو لغوية أو أسلوبية في رسالتك؟ فكر وقرر!

وللحديث بقية…

شيماء رياض

#دمتم_لغويين

MakeYourMarkWithShaimaaRiad#

Please follow and like us:

Leave A Comment