Resume Updating Initiative – Beginners on the Spot!

مبادرة تحديث السيرة الذاتية للمترجمين

من 1 نوفمبر إلى 15 نوفمبر

 

“The Secret of Getting ahead is GETTING STARTED”

 

بعد تفكير كبير وبعد قراءة أغلب السير الذاتية التي كانت تُرسل إليَّ في فترة عملي المنصرمة والتي تمتد لما يزيد عن 12 عامًا في المجال، قررت أن أبادر بتقديم خدمة – لعلها تفيد المبتدئين وحتى أصحاب الخبرة في المجال بإذن الله – وهي مراجعة السير الذاتية الخاصة بكم وتعديلها من نوفمبر 2017 إلى ديسمبر 2017 لهذا العام؛ كي يحل عليكم عامكم الترجمي الجديد – عام 2018 – وأنتم على أهبة الاستعداد لمراسلة العملاء باحترافية بإذن الله تعالى.

والآن آلية عمل المبادرة:

1- رفعت ملفات لنماذج سير ذاتية مخصصة للمترجمين يمكن الوصول لها من files> Translator_Resume_Templates_&_checklist ويجب أن يكون لديكم برنامج WinRAR لفتح الملف المضغوط وإن تعذر عليكم ذلك تجدون الملفات منفصلة باسم John Doe_green.docx أو John Doe_Blue.docx أو Jane Roe_dark yellow.docx وهي نماذج لسير ذاتية أجنبية منقولة من موقع أحد المترجمين الروس والمعروف بمد يد العون للمترجمين الفريلانسرز حول العالم https://russiantranslator.pro.

2- رفعت قائمة مرجعية منقولة عن نفس الموقع تساعدكم في إضافة أي شيء لسيرتكم الذاتية أو حذف أي شيء لا فائدة منه باسم Resume Checklist.pdf.

3- قبل مراسلتي تحقق من: حذف الصورة الشخصية – حذف بيانات العملاء التفصيلية مجرد ذكر اسم العميل وبلده يكفي إلى جانب ذكر طبيعة العمل في سطر واحد – حذف تفاصيل لا علاقة لها بمهنة الترجمة – حذف الحالة الاجتماعية – حذف التفاصيل التفصيلية لكل مرحلة/ شركة عملت فيها – كلما كنت محددًا وصلت الفكرة لعميلك/ مدير مشروعاتك مباشرة – حذف الهوايات وما إلى ذلك من تفاصيل عفَّى عليه الزَّمَن!

4- قبل مراسلتي تحقق من: ذكر شهادات وخبراتك الترجمية – ذكر أي دورات تدريبية ذات صلة – ذكر البرامج التي تستخدمها في الترجمة – مهارات الكات تولز – بروفايل لنكدان بروز إلخ.

والآن كيفية البدء:

ترسل السيرة الذاتية ويكون عنوان الموضوع Subject:

(CV – Translator – (your name)

***أي رسالة بدون عنوان لن يلتفت إليها أبدا***

أي سيرة ذاتية ورد فيها ما نوهت عن حذفه أعلاه لن أنظر فيها أبدًا حتى لا أضيع وقتحتى لا أضيع وقت شخص آخر اهتم وقرأ ونفذ!

ترسل السير الذاتية بعد اتباع ما ورد أعلاه إلى بريد المبادرة:

[email protected]

رابط المجموعة على الفيس بوك لتحميل الملفات:

https://m.facebook.com/groups/1791237844427252

**ملحوظة لكم مطلق الحرية في نشر هذا المنشور/ المقالة في أي مكان لتعم الفائدة**

خالص التحية

شيماء رياض

#دمتم_لغويين

#TransArabizers_Tips_and_Tricks_towards_Successful_Freelancing

#Shaimaa_Riad

Leave A Comment